الجمعة، 31 يناير 2014

"قل لي وسوف أنسى ،أرني ولعلي أتذكر،أشركني وسوف أفهم"

بلا شك عنونت التدوينة الأولى برائعة الحكيم الصيني (كونفوشيوس) للتأكيد على الهدف الأساسي من التدريب العملي بقسم علم المعلومات بجامعة ام القرى وهو إشراك المتدرب في العمل و حثه على خوض التجارب على أرض الواقع،و ذلك لضمان استفادة الطالب من التحصيل المعرفي الذي تحصل عليه خلال رحلته التعليمية.
يقام التدريب في جهات متنوعة لذلك تهدف المدونة بالدرجة الاولى لخلق مجتمع معلوماتي مصغر يجمع المتدربات بغرض تبادل الخبرات و المعرفة و اثراء المحتوى العربي الرقمي في مجال علم المعلومات، مما يجعلها مرجع و دليل ارشادي لمن اراد الاستفادة من تجارب المتدربات في مختلف مؤسسات المجتمع.
كذلك بالامكان الاستعانة بتحليل محتوى المدونة لتكون اداة لتقييم مقرر التدريب مستقبليا ومعرفة فرص التوظيف الملائمة واحتياجات سوق العمل لخريجي قسم علم المعلومات.
ما الاضافة الحقيقية للمتدربة من التدوين؟ و هل التدوين من أجل التعلم يصنع فرقا؟ المهندسة وعد الشدي في مدونتها التدوين من اجل التعليم.. ومآرب أخرى صنعت الفرق، فهل تفعلين؟ 
ما امله من المتدربات الكريمات، تفاعلهن و اثراء المحتوى و ذلك بسرد تجاربهن اسبوعيا،ابتداء من اسبوع التهيئة و بدأ رحلة البحث عن الجهات،حيث ستشارك المتدربة من خلال الرد على كل تدوينة.

رحلة موفقة 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق